مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

28 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

عالم أمريكي يتنبأ بنتائج هجومين نوويين روسيين كبيرين على الولايات المتحدة!

تنبأ البروفيسور ماثيو كروينيغ، الأستاذ في جامعة جورج تاون في كتاب له، بالعواقب التي قد تنجم عن ضربتين نوويتين كبيرتين من قبل روسيا ضد الولايات المتحدة.

عالم أمريكي يتنبأ بنتائج هجومين نوويين روسيين كبيرين على الولايات المتحدة!
تفجير نووي - أرشيف / AFP

وافترض هذا العالم الأمريكي في كتاب بعنوان "منطق الاستراتيجية الأمريكية: لماذا الغلبة الاستراتيجية مهمة؟"، أن موسكو ستدمر في الضربة الأولى 131 مدينة أمريكية، ما سيتسبب، بحسب النتائج التي توصل إليها، في مقتل 70 مليون شخص.

ويلفت كروينيغ، وفق مجلة "National Interest" إلى أن هذه الأرقام وُضعت بافتراض أن روسيا ستتمكن من صد ضربة الرد الأمريكية.

ويرى هذا الأكاديمي الأمريكي أن الضربة الروسية الثانية مع الأخذ في الاعتبار تدمير قسم من ترسانتها في هجوم أمريكي مضاد، ستؤدي إلى مقتل 28 مليون شخص وتدمير 12 مدينة.

ولتجنب مثل هذه الخسائر الجسيمة، شدد كروينيغ على أن الولايات المتحدة تحتاج إلى المحافظة على ترسانتها النووية، أما إذا خسرت ترسانتها من الصواريخ العابرة للقارات، فستزداد خسائرها البشرية في أعقاب أول هجوم نووي ضخم لروسيا لتبلغ 82 مليون قتيل، وذلك لأن موسكو لن تكون مضطرة إلى مواجهة الصواريخ الباليستية الأمريكية.

يذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي استعملت السلاح النووي في التاريخ البشري، وقد قصفت مدينتي هيروشيما وناغازاكي نهاية الحرب العالمية الثانية، وقتلت 140 ألف شخص في هيروشيما، و80 ألفا آخرين في ناغازاكي.

الأدهى أن واشنطن حينها لم تكن في حاجة ماسة لاستخدام هذا السلاح الفتاك، إلا أنها فتحت أبواب الجحيم النووي مرتين على عدو انهارت قواه في أغسطس 1945.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها